منتدى انمى بوك
عزيزى الزائر او عزيزتى الزائره اهلا ومرحبا بك فى منتداك
(صاحب الدموع البيضاء)
ويشرفنا انضمامك والتسجيل فى المنتدى
تفضل بالتسجيل

احاديث نبويه عن يوم الجمعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default احاديث نبويه عن يوم الجمعه

مُساهمة من طرف محمد العربى في الثلاثاء مايو 03, 2011 11:08 am

أحاديث نبوية عن يوم الجمعة)
(بعض الاحاديث عن مايقرأ يوم الجمعه)
حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا عبدة بن سليمان عن سفيان عن مخول بن راشد عن مسلم البطين عن سعيد بن جبير عن بن عباس : (أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقرأ في صلاة الفجر يوم الجمعة آلم تنزيل السجدة هل أتى على الإنسان حين من الدهر وأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقرأ في صلاة الجمعة سورة الجمعة والمنافقين).


رواه مسلم


وحدثنا بن نمير حدثنا أبي ح وحدثنا أبو كريب حدثنا وكيع كلاهما عن سفيان : (بهذا الإسناد مثله).


رواه مسلم


وحدثنا محمد بن بشار حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة عن مخول : (بهذا الإسناد مثله في الصلاتين كلتيهما كما قال سفيان).


رواه مسلم


حدثني زهير بن حرب حدثنا وكيع عن سفيان عن سعد بن إبراهيم عن عبد الرحمن الأعرج عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم : (أنه كان يقرأ في الفجر يوم الجمعة آلم تنزيل وهل أتى).


رواه مسلم


حدثني أبو الطاهر حدثنا بن وهب عن إبراهيم بن سعد عن أبيه عن الأعرج عن أبي هريرة : (أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقرأ في الصبح يوم الجمعة ب الم * تنزيل في الركعة الأولى وفي الثانية هل أتى على الإنسان حين من الدهر لم يكن شيئا مذكورا ).

(بعض الاحاديث عن فضل يوم الجمعة)

وحدثني حرملة بن يحيى أخبرنا بن وهب أخبرني يونس عن بن شهاب أخبرني عبد الرحمن الأعرج أنه سمع أبا هريرة يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه أدخل الجنة وفيه أخرج منها).


رواه مسلم

وحدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا المغيرة يعني الحزامى عن أبي الزناد عن الأعرج عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه أدخل الجنة وفيه أخرج منها ولا تقوم الساعة إلا في يوم الجمعة).





رواه مسلم


(بعض الاحاديث عنفضل السواك والطيب يوم الجمعه)

حدثنا حسن الحلواني حدثنا روح بن عبادة حدثنا بن جريج ح وحدثني محمد بن رافع حدثنا عبد الرزاق أخبرنا بن جريج أخبرني إبراهيم بن ميسرة عن طاوس عن بن عباس أنه : (ذكر قول النبي صلى الله عليه وسلم في الغسل يوم الجمعة قال طاوس فقلت لابن عباس ويمس طيبا أو دهنا إن كان عند أهله قال لا أعلمه).


رواه مسلم

وحدثناه إسحاق بن إبراهيم أخبرنا محمد بن بكر ح وحدثنا هارون بن عبد الله حدثنا الضحاك بن مخلد كلاهما عن بن جريج : (بهذا الإسناد).


رواه مسلم

وحدثني محمد بن حاتم حدثنا بهز حدثنا وهيب حدثنا عبد الله بن طاوس عن أبيه عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال حق : (لله على كل مسلم أن يغتسل في كل سبعة أيام يغسل رأسه وجسده).


رواه مسلم

وحدثنا قتيبة بن سعيد عن مالك بن أنس فيما قرئ عليه عن سمي مولى أبي بكر عن أبي صالح السمان عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (من اغتسل يوم الجمعة غسل الجنابة ثم راح فكأنما قرب بدنه ومن راح في الساعة الثانية فكأنما قرب بقرة ومن راح في الساعة الثالثة فكأنما قرب كبشا أقرن ومن راح في الساعة الرابعة فكأنما قرب دجاجة ومن راح في الساعة الخامسة فكأنما قرب بيضة فإذا خرج الإمام حضرت الملائكة يستمعون الذكر).


رواه مسلم

وحدثنا عمرو بن سواد العامري حدثنا عبد الله بن وهب أخبرنا عمرو بن الحارث أن سعيد بن أبي هلال وبكير بن الأشج حدثاه عن أبي بكر بن المنكدر عن عمرو بن سليم عن عبد الرحمن بن أبي سعيد الخدري عن أبيه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (غسل يوم الجمعة على كل محتلم وسواك ويمس من الطيب ما قدر عليه إلا أن بكيرا لم يذكر عبد الرحمن وقال في الطيب ولو من طيب المرأة).


رواه مسلم




flower flower ارجو منك الدعاء وتقبلو منى خالص التحيات flower flower
avatar
محمد العربى
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 194
تاريخ التسجيل : 29/04/2011
العمر : 25
الموقع : alafret03.yoo7.com

http://alafret03.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى